الرئيسية / أخبار / المعهد الوطني للرصد الجهوي يحذر من نزول كميات كبيرة من الأمطار بكامل ولاية بن عروس

المعهد الوطني للرصد الجهوي يحذر من نزول كميات كبيرة من الأمطار بكامل ولاية بن عروس

نظمت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث ببن عروس صباح اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2019 عملية بيضاء تحت اشراف السيد محمد بن خليفة المعتمد الاول و ذلك لاختبار استعداداتها ومعداتها للتوقي من الفيضانات بناءا على ورود برقية من المعهد الوطني للرصد الجهوي تفيد توقعات نزول كميات كبيرة من الأمطار بكامل ولاية بن عروس.
وفي البداية تم تركيز قاعة عمليات جهوية لمتابعة الوضع وأكد على ضرورة وضع كافة الأعوان والوسائل على أهبة الاستعداد و أذن بتفعيل اللجان المحلية بالمناطق المتضررة وتفعيل الخطة المحلية لتدارك الوضع.
وتم ضبط مخطط للتدخل اشتركت فيه كل من وحدات الحماية المدينة والإدارة الجهوية للتجهيز والتطهير والفلاحة والصحة والتضامن والوحدات الأمنية من حرس وأمن وتم التحول على عين المكان للتأكد من جاهزية كافة المتدخلين .
وبعد متابعة الوضع تأكد ارتفاع منسوب المياه بالقنال المحاذي للطريق الرابطة بين فوشانة والمغيرة مركز من جهة المنطقة الصناعية المغيرة 02 وتسرب المياه الى المنازل المتاخمة بحي المسك من الجهتين وفي الغرض تم التنسيق مع الحرس الوطني والأمن الوطني للتعامل مع الوضع وتسخير كل الامكانيات لتفادي أي خسائر .
وقد تم برمجة نقاط اعلامية كل ساعة ونصف لمتابعة المستجدات وتطورات الوضع .وتتم متابعة عمليات التدخل والإجلاء وشفط مياه الأمطار من قاعة العمليات وذلك بالتنسيق مع فرق الحماية والحرس والأمن المتواجدون على عين المكان.

عن МОВ

شاهد أيضاً

إيقاف صاحب قناة الحوار التونسي، سامي الفهري

تم اليوم الثلاثاء، إيقاف صاحب قناة الحوار التونسي، سامي الفهري، والمتصرفة القضائية لشركة “كاكتوس برود” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *